هيئة ابوظبي تنظيم فعالية تراثية في متحف قصر العين

هيئة ابوظبي تنظيم فعالية تراثية في متحف قصر العين

- ‎فيأبوظبي, الفعاليات
262
هيئة ابوظبي تنظيم فعالية تراثية في متحف قصر العين

عين أبوظبي – فعاليات 

ضمن مشاركة دولة الإمارات في إحياء اليوم العالمي للتراث الذي يوافق 18 أبريل من كل عام، أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة عن تنظيم فعالية تراثية في متحف قصر العين يومي 20 و21 أبريل 2017. وتتضمن الفعالية سلسلة من الأنشطة العائلية والتثقيفية، وأنشطة تفاعلية ومسابقات وعروض فنية فلكلورية وورش تعليمية وجلسات حوارية وسوق للمأكولات الشعبية.

وتنطلق الفعاليات في الساعة 5 عصراً وتستمر حتى 10 مساءً، وتهدف إلى تقدير التراث الإماراتي وتعزيز هذه الروح الاحتفالية في نفوس الزوّار عبر منحهم الفرصة للمشاركة في مسابقات تراثية وأنشطة للعائلات من مختلف الفئات والأعمار على أنغام وأهازيج فن الحربية التي تمثل جزءاً من التراث الشعبي في الإمارات، ولإظهار تنوع الفنون الشعبية يعكس التنوع الثقافي والاجتماعي للمجتمع الإماراتي، سيحظى الجمهور بمشاهدة عروض فلكلورية عالمية.

لا تدعه يفوتك  دلما مول يستضيف عرض أليس في بلاد العجائب خلال أيام عيد الفطر

ولنشر السياحة الثقافية بين الزوار، ينظم متحف قصر العين جلسات حوارية بمشاركة جماهيرية على مدار يومين، حول التراث والثقافة التي تنعكس في الموروث الثقافي والتقاليد، بقدر ما هو الحال في الفن المعاصر واللغات والمطبخ والموسيقى والحرف اليدوية والمتاحف والأدب.

ويقود المجلس الدولي للمعالم والمواقع (أيكوموس) احتفالات يوم التراث العالمي لهذا العام تحت شعار “التراث الثقافي والسياحة المستدامة” في إطار أهداف التنمية المستدامة الـ17 لخطة التنمية المستدامة لعام 2030، التي اعتمدها قادة العالم في سبتمبر 2015 في قمة أممية تاريخية عقدت بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

لا تدعه يفوتك  أحدث عرض فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي

وكانت دولة الإمارات في طليعة الدول التي دعمت خطة التنمية المستدامة، حيث شارك سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، في اللجنة رفيعة المستوى المعنية بالاستدامة التي أسسها الأمين العام للأمم المتحدة والتي أوصت بوضع “أهداف التنمية المستدامة”. كما قامت دولة الإمارات بدعم هذه الأهداف خلال مؤتمر قمة الأرض الذي عقد في ريو دي جانيرو عام 2012.

ويقع متحف قصر العين على حافة واحة العين من جهتها الغربية، وكان فيما سبق مقراً لمؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ومركزاً للنشاطات السياسية والاجتماعية.

 

 

Facebook Comments

You may also like

أحدث عرض فندق شانغريلا قرية البري أبوظبي

عين أبوظبي – فنادق  انطلق بعيدًا عن صخب الحياة