المطاعم والمقاهيرمضان أحلى في دبي

تعرف كيف عبر ماكدونالدز عن روحه الرمضانية لهذا العام!

عين دبي – رمضان 2017 

ما أجمله شهر رمضان، يهلّ علينا كل عام، ومعه تهلّ العادات والأخلاقيات واللحظات الرمضانية  الممتعة التي يسعى جميع أفراد المجتمع إلى إظهارها والاحتفاء بها بروح تسودها السمات الأساسية لهذا الشهر.  وهكذا هو شعور كل من يعيش في المعمورة الإماراتية، فيسعى  لمشاركة عطائه وكرمه وأخلاقياته وسلوكياته ولحظاته الرمضانية مع الجميع.

ولا تقتصر روح المشاركة على سكان الإمارات فقط، بل  تصل الروح الرمضانية إلى مطاعم ومقاهي ومولات وحدائق وشوارع الإمارات،  التي اكتست كلها هذا العام ايضا ، حلة الفرح المناسبة لتلك الأيام الفضيلة. حلة  لم تتجسّ بالزينة فقط، بل بوجبة أو بجلسة أو بحملة هدفها إطفاء لمسات مستحدثة إلى الروح الرمضانية.

كافة مطاعم الامارات شاركت بالشهر الفضيل، ولكن ما لفتنا فعلا هي احتفالية سلسلة مطاعم ماكدونالدز بهذه المناسبة الغالية على قلوب الجميع . احتفالية ركّزت على احترام خصوصية هذا الشهر المبارك ودعمت الملتزمين به . مطاعم ماكدونالدز لم تكتف بتقديم وجبة رمضانية شاملة بسعر مدروس تتناسب مع جميع أفراد المجتمع ، بل اطلقت حملة رمضانية  على القنوات الرقمية عبر الانترنت، ومن ثم انتشرت في كافة شوارع الإمارات الرئيسية، حيث تسنى للجميع مشاهدتها. وقد هدفت إلى توعية الناس، كل الناس حول ضرورة احترام الصائم الذي يقضي أكثر من 14 ساعة من دون طعام وشراب.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

17_J00626_MCD_Ramadan_2017_Unipole_Day_LED_12X6

ببساطة وعبر حركة الأيدي، تمكّن ماكدونالدز من محاكاة الصائمين . لقد فاجأ جميع سكان الامارات بتقديم  صورة مجموعة من الايدي الممدودة التي تحمل ما يعتقد انه برجر وهمي  وغير مرئي ، وذلك احتراماً من المشاركين بالحملة  لمشاعر الصائمين في دولة الإمارات. ومع اقتراب موعد الآذان، عادت تلك الأيدي  للظهور مجددا وهي تحمل برجر حقيقي ، وقد نشرت هذه الحملة لمتصفحي الانترنت ورواد الطريق المتجهين للبيت لكسر صيامهم مع العائلة أو الأصدقاء.

يحدث الآن  فندق رافلز النخلة دبي يقدم عرض رافلز ريتريت الحصري لعيد الفطر 2024

17_J00353_MCD_NBW_McMuffen_Sausage_LED_Unipole_6X12

الملفت فعلا أن  ماكدونالدز استخدم كافة الوسائل (من إعلانات اعتيادية ورقمية) لإيصال الهدف السامي  من هذه الحملة وهو مراعاة شعور الصائمين من خلال إمكانية تغيير الصورة وفقاً للوقت ومدى اقترابه من ساعة الإفطار. وهكذا شاهد الصائمون الذاهبون للعمل صباحا صورة خيالية للبرغر تظهر بأيدي فارغة في النهار، ولكنهم استمتعوا اثناء عودتهم مساء الى بيوتهم استعدادا للافطار،  برؤية البرغر الشهي وسط الايدي

وما ترك اثراً طيبا في النفوس، هو اصرار حملة ماكدونالدز على اضهار مدى التنوع السكاني في دولة الإمارات، والتعايش رغم اختلاف الجنسيات والأديان والأعراف، من خلال التركيز  على اربعة نماذج  للأيدي. ليس هذا وحسب، فمكادونالدز كان قد بدأ  بنشر لحظات رمضانية بأعين الناس من مختلف الجنسيات في صفحة المطعم على الانستقرام، حيث قام كل شخص بالتعبير عن ذكرى رمضانية محفروة في الذاكرة لهذا اليوم، ويمكنكم الاطلاع على صور هؤلاء الأشخاص وذكريتاهم الرمضانية بالضغط هنا.

يحدث الآن  عروض منتجع أنانتارا ميناء العرب رأس الخيمة لرمضان 2024

ما اجملها مبادرات تنم عن حب لمعتقداتنا الدينية والاجتماعية واحترام للملتزمين بها.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • رمضان (12)
زر الذهاب إلى الأعلى