سفراء السعادة

من هي الإماراتية فاطمة القبيسي؟

عين دبي – شخصيات

تعتبر فاطمة القبيسي البالغة من العمر 26 عاماً  أول فتاة إماراتية تتخرج من كلية الحقوق بجامعة هارفارد، و هي الأن تتطلع إلى العودة إلى ديارها مع رؤية و أفكار ستساهم في إزدهار الإمارات على حد قولها .

أمضت القبيسي التي تعمل كشريك قانوني أول في هيئة أبوظبي للاستثمار عاما في الولايات المتحدة للحصول على درجة الماجستير.

وقبل ذلك، حصلت على درجة البكالوريوس في القانون والعلوم السياسية من جامعة باريس السوربون في أبوظبي، وبعد ذلك حاولت الحصول على قبول في عدد من الجامعات الأمريكية العليا لنيل درجة الماجستير، بما في ذلك جامعة بيركلي، وجامعة كورنيل و جامعة جورج تاون.

من هي الإماراتية فاطمة القبيسي ؟

و أكثر شيء كان يميز القبيسي أنها كانت دائما متحمسة للأنشطة التعليمية التي تقام في المؤسسة كما أنها شاركت في الكثير من البرامج الثقافية عندما كانت أصغر سنا، كما شاركت في المسابقات المختلفة التي نظمتها الشيخة فاطمة بنت مبارك، وقد ساعد ذلك على غرس حب التعلم بداخلها.

القبيسي يمكنها أن تتكلم أربع لغات. وفي غضون عام، تعتزم أن تخضع لامتحان يؤهلها لممارسة القانون في نيويورك، ومنح مصداقية دولية لمؤهلاتها.

وتؤكد القبيسي على أن حبها للتعلم ينبع من التشجيع الذي يقدمه قادة البلاد، وتريد أن تنقل ذلك  إلى الشباب الإماراتيين الآخرين كما أكدت على نجحت في دراستها بفضل الدعم والتشجيع من الذي تلقته من الحكومة الإمارتية .

أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم

محمد علي

محرر، تخصص فيزياء، مهتم في القراءة والكتابة في كل ما هو غريب، وأكتب في مجالات متنوعة محاولا إثراء المحتوى العربي على الإنترنت.