أبوظبي

حلبة مرسى ياس تكشف عن برامجها التعليمية في مسابقة المهارات العالمية

عين أبوظبي – وجهات

 

استعرضت حلبة مرسى ياس هذا الأسبوع مجموعة واسعة من برامج التعليمية ضمن مسابقة “المهارات العالمية”، أكبر مسابقة للمهارات المهنية في العالم التي انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض من 15 أكتوبر وتستمر حتى 18 أكتوبر 2017.

وتسلط حلبة مرسى ياس ضمن جناحها الخاصة في مسابقة “المهارات العالمية” الضوء على المسابقات الرائدة التي تنظمها ومنها مسابقة “الفورمولا1 في المدارس” أهم البطولات في مجال التصميم والهندسة، ومسابقة التحدي التكنولوجي “لاند روفر 4*4 في المدارس”، البطولة التي أضيفت حديثًا إلى فعاليات الحلبة للموسم الجديد.

2017-10-17-PHOTO-00000206

يتواجد في جناح الحلبة مجموعة من أبرز طلاب مدارس دولة الإمارات مع الكادر التدريسي بهدف ابراز أهداف البطولات التعليمية التي تحرص على تعزيز قدرة الطلاب وريادتهم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وتعد بطولة “الفورمولا1 في المدارس” أكبر مسابقة دولية تساهم في تشجيع التميز في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لدى طلاب المدارس، وتقام البطولة سنويًا منذ انطلاقها أول مرة عام 2009 في دولة الإمارات. ويتراوح عدد  أعضاء الفريق الواحد بين 3 و6 طلاب. تختبر بطولة الفورمولا1 في المدارس قدرات الطلاب في تأسيس فريق فورمولا1 يعمل على تصميم سيارة فورمولا1 مصغرة تعمل بالدفع عن طريق اسطوانة هواء مضغوط وبنائها والتسابق بها، وإنشاء عرض خاص بهم يظهر جهودهم في تصميم وتطوير سيارة السباق الخاصة بهم.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

بينما تهدف مسابقة التحدي التكنولوجي “لاند روفر 4*4 في المدارس” إلى التركيز على استخدام مهارات الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 12 سنة في الهندسة والتصميم لبناء سيارة دفع رباعي يتم التحكم بها عن بعد. وسوف تخضع السيارات المصممة إلى اختبار على مسار وعر مما يبرز قدرة كل سيارة على تجاوز صعوبات المسار والوصول إلى خط النهاية بنجاح.

2017-10-17-PHOTO-00000208

وتستضيف العاصمة أبوظبي المسابقة العالمية للمهارات 2017 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتعد منظمة المهارات العالمية مركزاً عالمياً للمهارات التقنية، وتنظم مسابقة عالمية للمهارات كل عامين تتنافس فيها أفضل المواهب العالمية على المركز الأول في 6 قطاعات مهنية رئيسية، وتلهم عن طريقها الآلاف من الشباب لاتباع مسيرات مهنية في المجالات التقنية.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

 

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى