أبوظبي

أولى مختبرات ليغو للابتكار في مدارس أدنوك

أدنوك تدشن مختبرات ليغو للابتكار في مدارسها بساس النخل

عين دبي – أبوظبي

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية أدنوك عن تدشينها لأولى مختبرات ليغو للابتكار في مدارسها بساس النخل.

وأشارت أدنوك أنها ستقوم بإنشاء المزيد من هذه المختبرات، المصممة خصيصاً لتطوير تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات SETM، في كافة مدارسها في أبوظبي ومنطقة الظفرة أيضاً، مما يعني استفادة قرابة 6 آلاف طالب وطالبة، يدرسون في مدارس أدنوك في المراحل الابتدائية وحتى الثانوية، من هذا المشروع.

مختبراب ليغو للابتكار في مدارس أدنوك
مختبراب ليغو للابتكار في مدارس أدنوك

إن الهدف من هذه المختبرات، هو تشجيع الطلاب على الاندماج في بيئة تتيح لهم التعلم والتعليم في كافة مجالات العلوم، وتمكين الطلبة من الوصول إلى مجتمعات التعاون الإلكترونية العالمية التي تتبع ليغو للتعليم.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

هذا وتعتمد مختبرات ليغو للابتكار، على نهج التعلم بالممارسة التي تضمن مشاركة الطلاب الفعالة في العملية التعليمية، واستخدام وتكنولوجيا الفيديو الرسوم المتحركة لتعزيز معرفة الطلبة بالتقنيات الرقمية، إضافةً أنّ هذه المختبرات تسهم في تطوير وتنمية مهارات الأطفال في مجالات الرياضيات العلوم والتكنولوجيا، كما أنّ هذا المشروع يضم أيضاً ، دورات متخصصة لتدريب وتطوير المعلمين، وتقديم الدعم بصورة مستمرة لهم.

يحدث الآن  مطعم كاتش آت سانت ريجيس أبوظبي يوفر تجربة عشاء باللون الأصفر 2024
مختبراب ليغو للابتكار في مدارس أدنوك
مختبراب ليغو للابتكار في مدارس أدنوك

تجدر الإشارة بالذكر أنّ، شراكة أدنوك مع ليغو للتعليم، تعد جزءاً من برنامج الشركة المتكامل للمسؤولية المجتمعية، وهي تتماشى بشكلٍ وثيق وأساسي مع التركيز الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة، على تطوير منهج تعليمي متنوع، معتمداً على التفكير النقدي والتكنولوجيو والعلوم والرياضيات، مثل الذكاء الاصطناعي ومنصات البيانات التنبؤية.

مختبراب ليغو للابتكار في مدارس أدنوك
مختبراب ليغو للابتكار في مدارس أدنوك

كما أنّ برنامج أدنوك للمسؤولية المجتمعية، يرتكز على أربع ركائز أساسية هي الثقافة والمجتمع، والتعليم والابتكار، والسلامة والبيئة، والسعادة والصحة.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

إضافةً أنّ هدف برنامج أدنوك للمسؤولية المجتمعية هو إحداث تأثير إيجابي ودائم في المجتمع، عن طريق مبادرات وجهود مبذولة تشمل التأثير الاجتماعي والخدمة الوطنية والعمل التطوعي.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • مختبرات العلوم في مدارس الأطفال (1)
زر الذهاب إلى الأعلى