أبوظبي

فعاليات متاحف العين خلال عيد الفطر 2018

مجموعة من الفعاليات المجتمعية في متاحف العين الخمسة

عين أبوظبي – عيد الفطر 2018

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، بمناسبة عيد الفطر السعيد، عن تنظيم مجموعة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية في متاحف العين الخمسة، وذلك يومي الثاني والثالث من أيام عيد الفطر السعيد.

تنظم دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، مجموعة من الأنشطة والفعاليات المجتمعية تتضمن تقاليد حسن الضيافة وفنون أداء، وذلك في المتاحف التي تشمل كل من قلعة الجاهلي، ومتحف قصر العين، وواحة العين، ومتحف العين، وقصر المويجعي.

قصر المويجعي
قصر المويجعي

هذا وتتمحور الفعاليات في المتاحف التي تشمل كل من قلعة الجاهلي، ومتحف قصر العين، وواحة العين، ومتحف العين، وقصر المويجعي حول تقاليد حسن الضيافة الإماراتية، وفنون الأداء، والأطعمة والأزياء الشعبية. كما يستقبل الأطفال شخصيات كرتونية في قلعة الجاهلي.
ويقيم متحف العين خلال الاحتفالات الممتدة على ثلاثة أيام معرضاً مؤقتاً عن ملابس العيد التراثية، ويمكن للزاور المشاركة في ورش عمل تثقيفية لمعرفة المزيد عن الأدوات والتقنيات القديمة التي استُخدمت في النحت على الطين.
يذكر أنّ المتاحف في العين ترحب بجميع أفراد العائلة للمشاركة بالفعاليات مجاناً.
التواريخ والتوقيت:
قلعة الجاهلي
ثاني أيام العيد
من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 2 بعد الظهر
متحف قصر العين
ثاني وثالث أيام العيد
من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً
قصر المويجعي
ثاني وثالث أيام العيد
من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 7 مساءً
واحة العين
ثاني وثالث أيام العيد
من الساعة 8 ونصف صباحاً إلى الساعة 5 بعد الظهر
متحف العين
ثاني وثالث أيام العيد
من الساعة 8 ونصف صباحاً إلى الساعة 7 ونصف مساءً
تجدر الإشارة إلى أنّ دائرة الثقافة والسياحة، تتولى حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار، كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين.

يحدث الآن  برانش عيد الفطر من مازينا في العنوان مرسى دبي
أضف تعليقك

التعليقات

الوسوم
مقالات قد تعجبك