الفعالياتالوجهاتسينما

أسبوع الأفلام الصينية في دبي خلال شهر أكتوبر

من قبل مبادرة هلا بالصين

عين دبي – سينما

ينطلق في دبي بدءاً من 1 أكتوبر 2018، أسبوع الأفلام الصينية، وذلك من قبل مبادرة هلا بالصين.يتضمن برنامج أسبوع الأفلام الصينية، عرض أهمّ الأفلام الصينية، خلال فعالية يحضرها أشهر نجوم ومخرجي السينما الصينية القادمين إلى دبي للاحتفاء بصناعة السينما الصينية.

أسبوع الأفلام الصينية في دبي خلال شهر أكتوبر
أسبوع الأفلام الصينية في دبي خلال شهر أكتوبر

هذا وتحظى الصين بثاني أكبر جمهور للسينما على مستوى العالم، حيث شهد العقد الماضي نمواً غير مسبوق في هذا المجال، مدفوعاً بالطلب الكبير على الترفيه العالي الجودة بين أفراد الطبقة المتوسطة في الصين.
وفي إطار العمل على الاستفادة من هذا التوجه لدى الشعب الصيني، ونمو أعداد السائحين القادمين من الصين، ينطلق أسبوع الأفلام الصينية في دبي مع فعالية رائعة على السجادة الحمراء ليلة الافتتاح في صالات روكسي سينما في سيتي ووك، يتبعها عرض مجموعة واسعة ومتنوعة من الأفلام الصينية الكبيرة على مدار الأسبوع.
ويتضمن جدول أسبوع الأفلام الصينية في دبي عرض الفيلم الدرامي الشهير لعام 2015 دراجون بليد، من بطولة جاكي شان وأدريان برودي وجون كوزاك، إلى جانب أفلام أخرى ملهمة مثل بو فانج والفيلم أميركان دريمز إن شاينا، وتونتيز وانس أجين وفيلم ذا نايتجيل بقصته المؤثرة من إخراج الفرنسي الشهير فيليب مويل. كما يقدم أسبوع الأفلام فيلم الحائز على الجوائز وولف توتم، والفيلم الكرتوني المدمج بصوت جاكي شان مانكي كينغ: هيرو إز باك، والفيلم الكرتوني الخيالي بيج فيش آند بيجونيا.
هذا ويقام أسبوع السينما الصينية في دبي خلال عطلة العيد الوطني للصين، والتي تعرف محلياً باسم الأسبوع الذهبي، برعاية القنصلية العامة لجمهورية الصين الشعبية في دبي، بالتعاون مع هيئة الأفلام الصينية، وجمعية منتجي الأفلام في الصين. وستعرض الأفلام الصينية الشهيرة في صالات روكسي سينما في سيتي ووك، وذا بييتش وبوكس بارك.
وتسعى فعالية أسبوع الأفلام الصينية في دبي إلى اجتذاب السائحين الصينيين القادمين إلى المنطقة خلال الأسبوع الذهبي، بالإضافة إلى 270 ألف مغترب صيني يعيشون في دولة الإمارات، والتي شهدت أيضاً ارتفاع أعداد الصينين المسافرين الى دبي لليلة واحدة بنسبة نمو تزيد عن 100% منذ عام 2014، مع زيادة سنوية بنسبة 41.4% بين عامي 2016 و2017.
واستضافت سيتي ووك في فبراير 2018 أولى احتفالات رأس السنة الصينية والتي اجتذبت أكثر من 22 ألف زائر صيني وغيرهم لحضور فعاليات المهرجان الكبير.
يذكر أنه خلال الربع الأول من عام 2018، تفوقت السينما الصينية للمرة الأولى في حجم إنتاجها على الولايات المتحدة الأمريكية، ومنذ بداية عام 2014 أنفق المستثمرون الصينيون أكثر من 5 مليارات دولار أمريكي على الاستثمار في أسهم صناعة السينما الأمريكية وحدها، بالإضافة إلى الملايين من الدولارات على صناعة الأفلام.
وفي الوقت الحالي، تشهد صناعة السينما الإماراتية نمواً يتجاوز مجرد الاعتماد على إنتاج بعض من أفلام هوليوود وبوليوود الكبيرة وحدها، مع ظهور العديد من المساهمين المحليين والعالميين الذين وقع اختيارهم على الدولة، نظراً لما تتميز به من منشآت ومرافق الإنتاج السينمائي، وما بعد الإنتاج. وتعدّ المناطق الحرة التي تأسست في الدولة بالفعل مقراً لشركات عالمية، ومحطات تلفزيونية وإذاعية، ودور إنتاج، ومحترفين، في الوقت الذي تقدر فيه قيمة هذا القطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 26.4 مليار دولار أمريكي، مع توقعات بأن تصل إلى 35 مليار دولار بحلول عام 2020.

يحدث الآن  نادي بي بيتش يطلق سهرة NIU (New Iconic Urban) الأسبوعية الجديدة
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/tag/أحدث-الأفلام/ (1)
  • https://www 3indubai com/tag/صالات-روكسي-سينما-في-سيتي-ووك/ (1)
زر الذهاب إلى الأعلى