أبوظبي

أبوظبي تحتل المرتبة الثانية على قائمة أفضل مدن العالم

عين أبوظبي-  حول المدينة

احتلت العاصمة الإماراتية أبوظبي المرتبة الثانية على مستوى العالم كأفضل مدينة للعمل والإقامة وممارسة الأعمال، لتتفوق بذلك على كل من لندن وباريس ومدن عالمية أخرى، وذلك وفق مؤشر “إبسوس” للمدن العالمية لعام 2017.

وشارك في الاستبيان الذي أجرته مؤسسة “إبسوس” أكثر من 18 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 16 و 64 عاماً يمثلون 26 دولة من حول العالم. بينما لا زالت تحتفظ مدينة نيويورك الأمريكية بمكانتها على رأس القائمة.

وتم اختيار المدن الأفضل على مستوى العالم من بين 60 مدينة، تتضمن عواصم ومدن مركزية، مثل سيدني، وهونج كونج، وكيب تاون، وموسكو، وتورونتو، وغيرها.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وأظهرت النتائج ارتفاعاً ملحوظاً في النظرة العالمية تجاه أبوظبي كمركز للأعمال، حيث أعرب 21% من المشاركين في الاستبيان عن اختيارهم لمدينة أبوظبي كأفضل مدينة لممارسة الأعمال، وذلك بفارق ضئيل بنسبة 2% خلف مدينة نيويورك التي تحتل المركز الأول. كما أشارت نتائج الاستبيان أن ثلاثة أجيال تمثل جيل الشباب -جيل “اكس”وجيل الألفية وجيل “زي” الذي ضم أعماراً وفئات مختلفة، وجميعهم اختاروا أبوظبي كأفضل مدينة إلى جوار نيويورك.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

وقد استقبلت الإمارة نحو مليوني (1.965.436) نزيل فندقي منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر مايو، وهو ما يمثل نمواً نسبته 4% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016. وبلغ عدد نزلاء الفنادق المحليين 600 ألف شخص أقاموا في مختلف الفنادق والشقق الفندقية في أبوظبي ومنطقة العين ومنطقة الظفرة.

ومن بين العناصر التي أسهمت في الارتقاء بمكانة أبوظبي السياحية عالمياً، اختيار مسجد الشيخ زايد الكبير للعام الثاني على التوالي كثاني أفضل معلم سياحي وفق استبيان يصدره الموقع الإلكتروني TripAdvisor المتخصص في السفر والحجوزات.

يحدث الآن  فندق سانت ريجيس أبوظبي ينظم ورشة عمل حول الورد تحييها رانيا مذبوح

وتعتبر إبسوس مؤسسة بحثية عالمية رائدة، تتواجد في 88 دولة حول العالم، وتأسست في فرنسا عام 1975، ويقوم على إصدار تقاريرها باحثون متخصصون.

أضف تعليقك

التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى