أبوظبي

الدورة الخامسة من ملتقى مبادلة السنوي للشباب تلهم الجيل الواعد من الكوادر الإماراتية

عين أبوظبي – فعاليات

أعلنت شركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، اليوم عن تفاصيل الدورة الخامسة من ملتقى مبادلة السنوي للشباب الذي سيُعقد في 7 أكتوبر المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك). ومن المقرر إغلاق باب استقبال الترشيحات للدورة الثانية من “جائزة مبادلة للشباب” بحلول الرابع من أكتوبر المقبل، على أن يُمنح الفائزون من الشباب الإماراتي الجوائز خلال “ملتقى مبادلة للشباب” تقديراً لتأثيرهم الإيجابي ومساهماتهم الملهمة في المجتمع.


وتهدف “مبادلة”، من خلال تنظيم “ملتقى مبادلة للشباب” للعام الخامس على التوالي والذي يُعقد هذا العام تحت شعار “من العلم إلى العمل”، إلى تعزيز الوعي بالفرص المتاحة أمام الشباب المواطنين في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تنظيم ورش عمل وجلسات حوارية وتفاعلية مع شخصيات قيادية في المجتمع. ومن المقرر أن يقوم خلدون المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في “مبادلة”، بافتتاح الملتقى بإلقاء الكلمة الرئيسية التي سيتناول من خلالها الفرص المتاحة أمام الشباب الإماراتي ضمن اقتصاد الدولة المتنوع. وفي المقابل سيتحدث خلال الملتقى هذا العام كلٌ من حميد الشمري، الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في “مبادلة”؛ والدكتور ماجد القاسمي، مدير إدارة التنوع البيولوجي البري في هيئة البيئة – أبوظبي؛ وإيمان القاسم المدير المساعد للموارد البشرية في “مبادلة”؛ والذين سيسلطون الضوء على مسيراتهم المهنية وسيقدمون المشورة للطلاب الحاضرين حول أفضل سبل إعدادهم مهنياً بعد التخرج من الجامعة حتى الالتحاق بسوق العمل.
كما سيتضمن جدول أعمال “ملتقى مبادلة للشباب” جلسة نقاش يطرح خلالها عدد من الشباب الإماراتيين تجاربهم في العمل بالقطاع الخاص في دولة الإمارات، والذي ينطوي على عدد من الفرص الأكثر جاذبية.

يحدث الآن  مكتبة محمد بن راشد تنظم أمسية سينمائية جديدة خلال أبريل 2024

وبهذه المناسبة، قالت نادين صالح حسن، رئيس قسم التسويق والاتصال المؤسسي في شركة “مبادلة”: “يعد ملتقى مبادلة للشباب بمثابة منصة مفتوحة تجمع الشباب الإماراتي مع شخصيات قيادية مؤثرة ما يتيح الفرصة لتبادل الحوار والأفكار. توفر مبادلة فرصة لشبابنا من ذوي العقول النيرة لبناء حصيلة جيدة من المعرفة والمهارات من خلال الحوارات وورش العمل البنّاءة التي ستُعقد خلال الملتقى، ما سيمكنهم من تحقيق النجاح في الاقتصاد المتنامي لدولة الإمارات.”

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وأضافت: “إننا في مبادلة نتطلع من خلال جائزة مبادلة للشباب إلى تسليط الضوء على الإنجازات التي حققها الشباب الإماراتي وتأثيرهم الإيجابي الملموس في المجتمع. ولا يزال باب الترشيحات مفتوحاً للفوز بالجائزة، وإننا ندعو المهتمين بالتصويت للمرشح المفضل لديهم للفوز بالجائزة من خلال زيارة بوابة ويانا، مبادرة مبادلة للشباب، على الموقع الإلكتروني لمبادلة”.

يحدث الآن  فولكس واجن أبوظبي تمدد عروضها الرمضانية حتى 31 مايو 2024

من جانبه، قال الدكتور ماجد القاسمي، مدير إدارة التنوع البيولوجي البري في هيئة البيئة – أبوظبي: “يسعدني المشاركة في هذا الحدث الحيوي والذي سيشكّل فرصة لمساعدة الجيل الواعد من شبابنا لتعريفهم بالمسارات الوظيفية المتعددة والمتاحة ضمن اقتصاد اليوم المتميز بالتنوع. وأتطلع إلى تسليط الضوء على مسيرتي المهنية، آملاً بأن تكون ملهمة ومفيدة للحاضرين.”

تجدر الإشارة إلى أن دورة العام الماضي من “ملتقى مبادلة للشباب” والتي أقيمت تحت شعار “طموحك.. مستقبلنا” شهدت حضوراً من قبل مئات الطلاب الإماراتيين من كافة أنحاء الدولة. وقد أتاح الحدث الفرصة لهم للتفاعل مع روّاد الأعمال الإماراتيين والشخصيات القيادية، والتعرف على المسارات الوظيفية المتنوعة ضمن قطاعات تنموية في اقتصاد إمارة أبوظبي. ومُنحت جوائز الملتقى في العام الماضي لكلٍ من حمد الكعبي ومشعل المرزوقي وعلياء الحزامى، تقديراً لمساهماتهم الملهمة في المجتمع.

ويتيح “ملتقى مبادلة للشباب 2015” الفرصة للشباب الإماراتيين في الفئة العمرية من 17 – 25 عاماً لتسجيل حضورهم للمشاركة في فعاليات الملتقى، أو للتصويت للمرشح المفضل لديهم للفوز بجائزة “مبادلة للشباب”، يرجى زيارة بوابة weyana.ae/youthforum

أضف تعليقك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى