أبوظبي

ثمانية مساجد جديدة لسكان مشروع جبل حفيت

عين أبوظبي – مشاريع

أعلن مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني أن سكان مشروع جبل حفيت، الذي يعد أحد مشاريع إسكان المواطنين في العين، سيستفيدون من إنشاء ثمانية مساجد بتصاميم متوافقة مع لوائح تطوير مساجد أبوظبي التي أطلقها المجلس. 

وستبنى هذه المساجد ضمن مشروع جبل حفيت لإسكان المواطنين، والذي يحتوي على 3 آلاف فيلا بالإضافة إلى مرافق خدمية مثل المدارس والمحلات التجارية ومركز صحي.

ويمتد المشروع، الذي يجري العمل على تطويره حالياً، على مساحة 4.4 مليون متر مربع، ويقع غرب جبل حفيت على مسافة 13 كيلومتر تقريباً جنوب مركز مدينة العين.

Advertisements
إعلان - لا تدع خصومات تطبيق 6 ستريت تفوتك مع خصم اضافي 10% استخدم الكود AIND

وكان مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني قد أجرى تقييمًا شاملًا لتصاميم المساجد، تضمن تحديد الاستخدام المخصص، ومواد البناء المستخدمة، ومزايا الاستدامة، وذلك لضمان التزام المشروع بلوائح تطوير مساجد أبوظبي التي اصدرها المجلس عام 2011.

يحدث الآن  فندق كونراد أبوظبي أبراج الإتحاد يعلن عن عروض قبل حلول الصيف 2024

وتعد هذه المشاريع التطويرية أسساً رئيسية تقوم عليها خطة العين 2030. وستعمل هذه المشاريع  قيد الإنجاز حالياً في منطقة العين، والتي تتضمن مشروع مجمع نبراس العين للطيران ومشروع قطار الاتحاد، على تحويل العين إلى وجهة تضم العديد من القطاعات المتنوعة في مجالات السياحة والصناعة والبحث والتطوير والتعليم.

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • https://www 3indubai com/ثمانية-مساجد-جديدة-لسكان-مشروع-جبل-حفي/ (1)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى