رمضان أحلى في دبي

أبرز 5 فعاليات رياضية في دبي خلال رمضان 2018

الرياضة في دبي خلال رمضان

عين دبي – رمضان أحلى

طوال شهر رمضان تقام في أنحاء دبي عدد من الفعاليات الرياضية المميزة، و في ما يلي سنتعرف على أبرز هذه الفعاليات:

1 – بطولة دورة ند الشبا الرياضية 

تقام في مجمّع ند الشبا الرياضي من 17 مايو إلى 5 يونيو 2018 ، وتستضيف عدداً من الرياضات المثيرة بما في ذلك التنس و الرماية والكرة الطائرة وغيرها، و يُعتبر هذا الحدث برمته تدريباً للعقل والجسم معاً وتحقيقاً للمتعة من خلال الفائدة عن طريق تفريغ الطاقات الكامنة في مواضعها الصحيحة التي تكرس بناء أجيال واعية وهي جزء لا يتجزأ من رمضان.

بطولة دورة ند الشبا الرياضية

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتضم أيضا فعاليات رياضية لذوي الاحتياجات الخاصّة، إضافةً إلى منطقة مخصّصة لدعم مشاريع الشباب كما تتواجد هناك أيضاً مسابقات منفصلة للنساء فقط لتشجيعهن على الاشتراك والتفاعل في عالم الرياضة.

2 – الدوري الهندي الممتاز مباشرةً من كريكيت فان بارك 

كريكيت فان بارك
كريكيت فان بارك

خلال شهر رمضان من 15 حتى 27 مايو يعرض كريكيت فان بارك في مدينة دبي الرياضية مباريات الدوري الهندي الممتاز على شاشة كبيرة حيث ستتاح الفرصة لمحبي هذه الرياضة لمتابعة كافة المباريات، ويستضيف المركز الداخلي لأكاديمية المجلس الدولي للكريكيت هذه الفعالية والتي ستتضمن منطقة مخصصة للأطفال ومركزاً للألعاب على أنغام الموسيقى.

يحدث الآن  أهم فعاليات رحلة في عالم المذاقات ضمن مهرجان دبي للمأكولات 2020

3 – السلسلة العالمية للاسكواش في دبي 2018 

السلسلة العالمية للاسكواش في دبي
السلسلة العالمية للاسكواش في دبي
يستضيف نادي الإمارات للغولف أفضل لاعبي الاسكواش إلى دبي للتنافس في نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش، والتي ستقام من 5 إلى 9 يونيو. وقد خصص النادي هذا العام صالة زجاجية مصممة خصيصاً لاستضافة هذه الفعالية، بعد أن أُقيمت البطولتين السابقتين في برج خليفة، ودبي أوبرا.
4 – تحدي الاتحاد العقارية للدراجات
تحدي الاتحاد العقارية للدراجات
تحدي الاتحاد العقارية للدراجات

طوال شهر رمضان المبارك، تقام هذه المنافسات الرياضية في دبي أوتودروم حيث سيقوم المتنافسون بعدة دورات حول المسار قبل أن يدق الجرس ليشير إلى بدء الدورة الأخيرة وإلى أن الوقت قد حان للإسراع، فيضع راكبو الدراجات كل طاقتهم لعبور خط النهاية. وتُمنح ميداليات لأولئك الذين كانوا الأسرع في السباق والأسرع في اللفة الأخيرة.

يستمر سباق الرجال 60 دقيقة، وسباق السيدات 45 دقيقة وسباق الصغار 30 دقيقة قبل أن يدق الجرس معلناً نهاية السباق.

5 – تحدّي ناس المسائي 

 تحدّي ناس المسائي
تحدّي ناس المسائي

تستضيف إمارة دبي خلال رمضان تحدي ناس للعوائق من 31 ماية حتى 2 يونيو 2018، وهو جزء من جولة ناس الرياضية لهذا العام و يمكن المشاركة فيه كفرد واحد أو كفريق و التنافس مع الفرق و الأبطال الأخرين في تجاوز العقبات .

يحدث الآن  دبي أوبرا تقدم لضيوفها عرض لطلب الزواج في يوم الحب 2020

6 – تحدي رمضان الجولة الثانية 

خلال الشهر الفضيل تستضيف دبي كارتودروم ، هذا السباق و الذي يقدم فرصة لربح هدايا قيمة يقدّمها رعاة السباق، بالإضافة إلى نقاط في سلسلة سودي العالمية.

Ramadan-Karting-GP-hero-desktop-events-spotlight-1200×400-min

وتعتمد مبادئ سلسلة سودي العالمية على فكرة أن يأتي المتسابقون جاهزون للقيادة، على أن يؤمن لهم الكارتودروم السيارة والبدلة والخوذة والقفازات، ومن خلال هذه السباقات التنافسية عالية السرعة، سيحصل السائقون الذين يسجّلون تصنيفات عالية على فرصة ربح تذكرة لحضور المباراة النهائية لسلسلة سودي العالمية في فرنسا.

شاركوا في هذه المنافسات الحماسية، والتي يتم تصنيفها بحسب الفئات العمرية: جونيور للصغار (4 – 7 سنوات)، وسينيور (15 سنة وما فوق)، وماستر (35 سنة وما فوق).

أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • افطار رمضان مطاعم دبي (1)
الوسوم

مقالات قد تعجبك

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق