الفعاليات

فحوصات مجانية للرجال من ڤاليانت كلينيك

بمناسبة أسبوع صحة الرجل

عين دبي – فعاليات

أعلن ڤاليانت كلينيك، عن تقديم فحوصات طبية مجانية وذلك بمناسبة أسبوع صحة الرجل من 11 إلى 21 يونيو.يتيح مركز الرعاية الصحية ڤاليانت كلينيك، بمناسبة أسبوع صحة الرجل، لكافة الرجال في الإمارات، وبمناسبة أسبوع صحة الرجل الذي يستمر من 11 إلى 17 يونيو 2018، الاستفادة من فحوصات مجانية المسالك البولية.

فحوصات مجانية للرجال من ڤاليانت كلينيك
فحوصات مجانية للرجال من ڤاليانت كلينيك

يشار إلى أنه يمكن للسرطان الخصويّ والعقم وإياس الذكور وسرطان البروستات والعجز الجنسي وتضخّم البروستات أن يصيب الرجال بمختلف الأعمار، وغالباً ما ترتبط بأعضاء معيّنة مثل أعضاء الرجل التناسلية أو بحالات تسبّبها الهرمونات الذكورية.
كما أنّ السرطان الخصويّ يصيب عادةً الشباب الأصغر سناً وتزيد معدلاته في صفوف من مسالك تتراوح أعمارهم بين 15 و45 عاماً، لكن يمكن من خلال الفحص الذاتي واستشارة طبيب الس البولية المنتظمة واتّباع أسلوب حياة صحي تفادي هذه المشكلة أو الكشف المبكر عنها بحيث يمكن علاجها بنجاح.
هذا ويعتبر العقم والمشاكل الهرمونية مترابطان، لذا يُنصح الرجال بالخضوع لفحوصات منتظمة منذ طفولتهم وخلال مختلف مراحل حياتهم من أجل تحديد الحالات مثل الإحليل التحتيّ، واختفاء الخصية (المعروف بالخصية غير النازلة)، والقيلة الدوالية، وقصور الغدد التناسلية.
كما يُنصح بإجراء فحص دم عند الشعور بالتعب المزمن، أو بانخفاض الرغبة الجنسية، أو بالاكتئاب والقلق الشديد، كما ويشكّل التوتر المزمن مشكلة أخرى متنامية تؤدي دوراً مهماً في صحة الرجل بشكل عام ولا سيما من يبلغون الأربعينيات، إذ يؤثر على قلبهم وجهازهم العصبي وصحتهم العقلية.
ويعتبر سرطان البروستات ثاني أنواع السرطان الأكثر شيوعاً لدى الرجال إذ يصيب 1.1 مليون شخص حول العالم ويشكّل نسبة 15% من أنواع السرطان التي يتمّ تشخيصها. ويساهم التاريخ العائلي والخلفية العرقية والإثنية للشخص في ارتفاع احتمال ظهور سرطان البروستات لديه، بحيث يكون عرضةً من الناحية الوراثية للإصابة به.
لكن يمكن لفحوصات الدم والكشف الطبيّ المنتظمين أن يحولا دون تفشّيه. في هذا الإطار، يُنصح بفحص المستضدّ البروستاتيّ النوعيّ بدءاً من سنّ الـ50 أو الـ45 لدى الأفارقة الأمريكيين، وفي حال ظهور أعراض لهذه الحالة لدى أفراد من العائلة.
من جهة أخرى، يبدأ تضخّم البروستات بالظهور لدى الرجال في الخمسينيات من عمرهم ويصيب 80% من الرجال فوق سن الـ80. ورغم أنّ التضخّم لا ينتج عن إصابة سرطانية إلا أنه يسبّب عدم الارتياح ويؤثر على قدرة الشخص على التبوّل الطبيعي.
كما يمكن لهذه الحالة أن تصبح خطيرة جداً في حال لم تتمّ مراقبتها طبياً عن كثب.
يذكر أنه يمكن للعجز الجنسي أن يصيب الرجال في أيّ عمر، ويمكن لصعوبة تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه أن تكون ناتجة عن مشكلة صحية أكثر خطورة مثل السكريّ أو ارتفاع ضغط الدم أو تصلّب الشرايين أو اختلال تدفّق الدم.
وبما أنّ عيد الأب سيحلّ بعد أسبوع صحة الرجل، يعتبر الوقت مناسباً لنشر الوعي حول المشاكل الصحية الملحّة التي تطال الرجال حول العالم أو تحمّل مسؤولية التعامل معها، فسواء أكان الشخص المعنيّ هو أنتم، أو كان ابناً أو والداً أو شقيقاً أو صديقكاً أو زوجاً، آن الأوان للخضوع لكشف طبي والتعامل بشكل أفضل مع المشاكل الصحية التي يواجهها الرجال.
يمكن لكافة الذكور في دبي ابتداءً من سنّ الثالثة أن يستفيدوا من فحص المجاري البولية المجاني الذي يوفّره ڤاليانت كلينيك من 11 إلى 21 يونيو.
لحجز موعد، يرجى الاتصال على الرقم (8254268) 800VALIANT

يحدث الآن  فعاليات مهرجان دبي للمأكولات 2024 في ميركاتو
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • فحوصات طبية تخفيضات دبي 2018 اغسطس (2)
زر الذهاب إلى الأعلى