أبوظبي

انخفاض أسعار إيجار الشقق والفلل في أبوظبي

بنسبة 2% و4% في الربع الثاني من عام 2018

عين أبوظبي – وجهات

انخفضت أسعار إيجار الشقق والفلل في أبوظبي بنسبة 2% و4% في الربع الثاني من عام 2018، وشهدت انخفاضاً سنوياً بنسبة 10% و9%. سجل تقرير العقارات لأبوظبي للربع الثاني من عام 2018 الصادر عن شركة استيكو، شركة الخدمات العقارية في دولة الإمارات العربية المتحدة، استمرار الانخفاض في أسعار إيجار الفلل والشقق عبر كل فئات الأصول في أبوظبي والعين.

أبوظبي
أبوظبي

هذا وقد تراوح الانخفاض في أسعار إيجار الاستوديوهات والشقق التي تضم ثلاث غرف نوم من 1% إلى 5% خلال هذا الربع ومن 5% إلى 18% على مدار العام.
كما سجلت حدائق الغولف أعلى انخفاضات في سوق إيجار الفلل منذ الربع الثاني من عام 2017 بنسبة 14%، تليها حدائق الراحة بنسبة 13%.
بينما ظلت أسعار بيع الشقق في مستقرة نسبياً خلال هذا الربع، ومع ذلك، فقد سجلت انخفاضاً سنوياً بمتوسط 8% وتصدرت حدائق الراحة الانخفاض في أسعار بيع الفلل، حيث سجلت انخفاضاً بمتوسط قدره 4% في الربع الثاني من عام 2018، مقارنة بـ2% في أبوظبي عموماً.
يذكر أنه تم الانتهاء من حوالي 1000 وحدة سكنية في الربع الثاني من عام 2018، مع تركز معظم المعروض في جزيرة الريم، وبحلول نهاية عام 2018، من المقرر تسليم 5800 وحدة سكنية إضافية في مناطق مختلفة مثل جزيرة الريم، وجزيرة ياس، وجزيرة السعديات، وشاطئ الراحة ومشروع الروضة بشكل رئيسي، ومناطق أخرى.
هذا وقد بقي الطلب على المكاتب منخفضاً، مع مستويات اقبال منخفضة بشكل عام، خلافاً لبعض المناطق الحرة، حيث وصلت مستويات إشغال المكاتب إلى 95%، ومن المقرر تسليم المقر الرئيسي المرتقب لمصرف أبوظبي الإسلامي(ADIB) في طريق المطار بحلول نهاية العام، بينما تأجل تسليم برج أوميجا في جزيرة الريم إلى عام 2019.                                 أما في العين، فقد تراجعت أسعار إيجار الفلل بمتوسط قدره 7% منذ الربع الأول من عام 2018 و12% سنوياً، وسجلت الوحدات الكبيرة المكونة من أربع وخمس غرف نوم انخفاضاً ملحوظاً، وظلت أسعار الإيجار للمجمعات السكنية المتميزة، مستقرة نسبياً مسجلة نسبة أشغال شبه كاملة.
كما انخفضت بالمثل أسعار إيجار الشقق بمتوسط قدره 2% في الربع الثاني من عام 2018، رغم مخالفة المجمعات السكنية القائمة لهذا الاتجاه.
هذا وقد بقيت أسعار إيجار المحلات التجارية مستقرة إلى حد كبير في الربع الثاني من عام 2018 بعد تراجعها في الربع السابق، ولم تتغير أيضاً أسعار إيجار المكاتب الرئيسية خلال هذا الربع.
تجدر الإشارة إلى أنه كان من المقرر تسليم عدد من المشاريع في منطقتي وسط المدينة وعشارج في مدينة العين في الربع الثاني من عام 2018، ولكن تم تأجيلها ومن المتوقع الآن الانتهاء منها بنهاية عام 2018.

يحدث الآن  كويا أبوظبي تطلق عرضين جديدين مخصصين للعائلات
أضف تعليقك

التعليقات

جاء زوارنا لهذ الموضوع من خلال كلمة

  • اسعار الفلل اليوم في ابوظبي (1)
زر الذهاب إلى الأعلى